فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Saturday, November 3, 2007

اختفاء .. قصة من مجموعتي الاولي سباق الحياة



اختفاء
مع غروب الشمس وانسدال الثياب السوداء علي الكون يقف علي قبرها باكيا .. يتمتم بكلمات يخالطها البكاء أقرب للدعاء .. يركع علي حافة قبرها .. يسند رأسه التي أكل الشيب منها وشرب علي هذا القبر.. يزداد نحيبه كأنما ينتظر السوء قادما إليه .. يحثو التراب بيديه علي القبر .. يضرب بيديه علي الأرض .. يستمر في البكاء .. يتمتم بكلمات غير مفهومة .. تسيح عينيه بالدموع كأنها كانت خلف سد .. يقاطعه شيخا وقورا أبيض الثياب مرددا : يا بني أقرأ لها القرآن وادعوا لها وصِلْ رحمها ولا تنس أن تتصدق لها !
يهدأ قليلا .. يستدير للخلف ليتكلم مع متحدثه .. ينظر إليه بغرابة .. تستمر عينه في مكانها .. يفتح فمه متعجبا .. يأخذ شهيقا عميقا .. يحاول أن يقف .. يقطع الشيخ الوقور الهادئ حالته مرة أخري : نعم والدك الذي تركته وهذه المرأة العزيزة التي عاشت بعدي علي الصدقات ولديها ابنها يلعب بالملايين في الخارج !
يفرك عينيه
.. يثقل الكلام علي لسانه .. يحاول أن يقف .. يقف بصعوبة كأن جبلا علي ظهره .. يتقدم إلي الشيخ الوقور .. يقدم إليه يديه .. يحاول أن يتكلم بينما اختفي الرجل من أمامه قبل أن ينبس بكلمة .. يبحث عنه هنا وهناك .. يطرق إلي الأرض أسفا .. يطرق بيده علي التراب بعد مدة ليس بقصيرة .. نهض مسرعا يغادر المكان
حسن محمود القباني

No comments: