فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Thursday, March 27, 2008

مؤتمر الحملة الدولية لمقاومة الاحتلال الصهيوأمريكي


بدأت اليوم الخميس 27/3/2008م فعاليات المؤتمر السادس للحملة الدولية لمقاومة الاحتلال الصهيوني والأمريكي، وسط حضور مكثَّف من شخصيات محلية وإقليمية وعالمية بمقر نقابة الصحفيين المصريين، وركزت كلمات الحضور في حفل الافتتاح على أهمية مواجهة المشروع الصهيوأمريكي، و مقاومة الأنظمة المستبدة الذين تحوَّلوا إلى وكلاء لهذا المشروع الاستعماري في المنطقة.
.


و في بداية المؤتمر تحدَّث فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين والذي أعلن "من القاهرةِ باعتبارها كبرى العواصمِ العربية- كممثلين لقاعدةٍ عريضةٍ من الشعبِ العربيِّ، ومعنا ممثلون لقطاعاتٍ عريضةٍ أيضًا من شعوبِ العالمِ- أننا سنظلُّ ضد هذه السياسةِ العدوانيةِ التي ما زالت تخطِّطُ لشنِّ المزيدِ من الحروبِ على حسابِ شعوبِ العالمِ؛ لتُريقَ المزيدَ من الدماءِ؛ من أجلِ السيطرةِ على النفطِ والتحكُّمِ في الاقتصادِ العالميِّ، الذي باتَ يئنُّ من وطأةِ تلك الحروبِ، وبسببِ ركودِ الاقتصادِ الأمريكيِّ، الذي تراجَعَ أيضًا بسببِ النفقاتِ الحربيةِ الباهظةِ".

واكد علي أن المجتمعون في هذا المؤتمر يؤكدون علي رفضهم للهيمنةِ الصهيونيةِ والأمريكيةِ، ووقوفهم مع المقاومةِ في فلسطينَ، وفي العراقِ، وفي أفغانستانَ، وفي الصومالِ، وإنهم ضدَّ كلِّ احتلالٍ أو غزوٍ أو نهبٍ للثرواتِ واصراراهم علي الدفاعِ عن حقوقِ الشعب العربي ؛ في الحريةِ والديمقراطيةِ والعدالةِ الاجتماعيةِ، وصمودهم في مواجهةِ الديكتاتوريةِ والفسادِ والاستبدادِ.
واكد علي مصرَ هي لكلِّ المصريِّين، وأن الخطَرَ الأمريكيَّ والصهيونيَّ يهدِّدُ أمنَ كلِّ مصريٍّ وسلامتَه ومستقبلَه،داعيا الواهمين في حمايةٍ مِن أمريكا أو في سلامٍ من العدوِّ الصهيونيِّ، أن يُفيقوا من أوهامِهِم، وأن يقفوا الموقفَ السليمَ لصالحِ وطنِهم ومستقبلِ بلادِهم.
ولفت الانتباه إلي ماحدث في انتخابات المحليات المقرر عقدها في الثامن ابريل المقبل من انتهاكاتٍ لحقوقِ المواطنينِ مؤكدا أنها مؤشرًا خطيرًا على مستقبلِ هذا الوطنِ في ظلِّ هذه السياساتِ البشعةِ الإقصائيةِ التي تريدُ احتكارَ كلِّ شيءٍ .


وارجع ما يحدث الي ارتباط البطشَ بالحريَّاتِ العامةِ، وبالحقوقِ الأساسيةِ للمواطنين، بمصالح العدوِّ الصهيونيِّ- الأمريكيِّ، وبالتواطؤِ الكاملِ معه لمنعِ الشعوبِ من تحقيقِ الديمقراطيةِ السليمةِ، وتأكيدِ خياراتِها ضدَّ كلِّ مَن استسلمَ للمشروعِ الصهيونيِّ- الأمريكيِّ.
وأعرب عن تفاءله بالمستقبلِ في ختام كلمته قائلا : ثقتي في تأييدِ اللهِ لنا وللمقاومةِ الشجاعةِ، التي جعلت الحربَ على العراقِ وأفغانستانَ ليستْ بنزهةٍ قصيرةٍ، بل باتت تكلفتُها العاليةُ تقضُّ مضاجِعَ المحتلِّين الغاصبين، وأيضًا المقاومةُ الفلسطينيةُ الشجاعة التي دمَّرت أحلامَ العدوِّ الصهيونيِّ، في اجتياحِ شمالِ غزةَ، رغم سقوطِ عشراتِ الضحايا من المدنيِّين.


يشهد المؤتمر جلسات عمل حول أهم القضايا السياسية والاجتماعية التي تواجه العالم الدولي والعربي والإسلامي، منها جلسات حول فلسطين والعراق ومشروعية المقاومة ضد الاحتلال، وكيفية مناهضة المشروع الصهيوني، بالإضافة إلى جلسات مناقشة حول تدهور خدمات التعليم والصحة والسكن في مصر وفي البلدان العربية والإسلامية، وتجمع النساء والفلاحين والعمال.

يُذكر أن الحملة الدولية لمقاومة الاحتلال الصهيوني والأمريكي تم تدشينها بما يعرف إعلان مبادئ مؤتمر القاهرة الدولي، ومنتدى القاهرة للتحرر، ومن المقرَّر أن تمتد أعمال مؤتمر القاهرة إلى يوم الأحد 30/3/2008م.






No comments: