فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Wednesday, August 20, 2008

قوات الاطفاء تحاول انهاء بؤر الحريق في الشوري

كتب - حسن محمود "
عادت الحياة الي طبيعتها قليلا في ميدان مجلس الشوري والشعب ، وواصلت قوات الاطفاء مهامها في تامين المجلسين بعد نجاحها في اخماد النيران بنسبة كبيرة لم تحدد بعد .
وصرح مصدر بقوات الاطفاء أنهم يقومون الان بعمليات التبريد وهي عمليات مقصود بها اخماد اي فرصة لاشتعال النيران مرة أخري ، مشيرا الي أنه هناك بعض الاماكن في مبني الشوري مازالت بها نيران محاصرة بمياه الاطفاء ، وشوهد دخان أبيض جراء هذه ه العمليات يخرج من المبني .
وساد غضب بين جنود الاطفاء بسبب اهمال القيادات لهم منذ أمس وعدم قيام زملائهم بتنفيذ نوبيجياتها في مواعيدها .
واكد مصدر بوزراة الداخلية أن الوضع بدأ يدخل تحت السيطرة الي حد كبير ،مشيرا الي أن وزراة الداخلية بدأت في حصر التلفيات .
وحول عقد مؤتمر صحفي واعلان التقديرات المبدية للخسائر والاسباب المحتملة له أكد أن هذا الامر سابق لاوانه ولكنه في طريقه للانعقاد عندما تريد الوزراة ذلك .
وشهدت أسوار مجلس الشوري حشود من المارة التي حاولت التقاط المشاهد المتبقية من عمليات الاطفاء عن طريق الهاتف الجوال مشيرين الي ان هذه اللحظة تاريخية ويجب ان يتم التقاطها .
واثار مرور النائب أحمد عز أمين تنظيم الحزب الحاكم لمتابعة اثار الحريق استهجان المارة أمام أسوار مجلس الشعب والشوري الذي أكدوا ان الحزب الوطني " خربها وقعد علي تلها " .
ولم يستغرق مرور عز طويلا عن المباني حيث استقل سيارته سريعا وخرج من البوابة الرابعة لمجلس الشعب .
واكد مصدر بوزراة الصحة أن تواجد عبارت الاسعاف أمام موقع الحريق اليوم تواجدا احترازيا تحسبا لاي حالات اصابة جديدة ، موضحا أنه لا توجد حالات اصابات اليوم علي الاطلاق .
وباتت محاولات الاعلاميون و الصحفيون بدخول مبني الشوري والشعب بالفشل ، واضطرت القنوات الفضائية الي تسجيل متابعتها من خارج المجلس .
واوضح مصدربالقوات المسلحة ان هناك حالة من الاختلاف بين قيادات الداخلية والجيش المسيطرة علي الوضع داخل المبني ، حيث تسيطر الداخلية علي الوضع وتتحكم في كل صغيرة وكبيرة بالداخل .
وقال : استغرق خروج عبارة القوات المسلحة الي مبني محافظة القاهرة لتحميل مياه الاطفاء فيها وقتا طويلا بسبب هذا الاختلاف " مضيفا ان هناك بعض البؤر الصغيرة المشتعلة التي نحاول السيطرة عليها .
.

No comments: