فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Sunday, August 17, 2008

فؤاد نجم يتطاول علي الله ويجب ان يعتذر


كتب نجم كلاما فيه تطاولا علي الذات الالهية أو بعبارة أخري " سب الله وشتمه " حيث قال في مقالة السبت 16 /8 " انا العبيد الفقير اليه تعالي أو ما تجيش أحسن " .

وهذا ... تجاوز خطير واقتراب من الهاوية ..

وبعد عن جادة العقل والطريق ..

ولعب بالنار في وقت لايتحمل مثل هذه المواقف الحمقاء الغبية

اننا نطالب نجم بتقديم اعتذار فوري الي القراء

، كما نطالب الجميع بتفعيل حملة سريعة ضد هذا الجرم الاحمق ...

واين موقف جريدة الدستور ؟؟

دعوة لتفعيل موقف قوي ضد هذا الجرم


نص المقالة التي كتبها فؤاد نجم .. وبها اعتداء علي الذات الالهية
الباشا.. صديقي

ابتسامة الرضا الدائمة التي تسبقه في الحل والترحال.. هذا الكائن البشري الجميل «حسين باشا» واوعي دماغ سيادتك يوديك بعيد فتتصور لا سمح الله إني مصاحب باشا قديم من «اللهم احفظنا» باشاوات العهد الملكي في مصر المحروسة، لا لا لا، حسين باشا يا صديقي هو من صناعة أصدقائه المقربين، المخرج علي بدرخان صديقه الأول والأقرب لأنه كان دفعته في معهد السينما وسندريلا السينما العربية الراحلة سعاد حسني والفنانة عزة بلبع والعبد الفقير كلنا كنا نناديه «يا حسين باشا» وهو يجيب
- نعم نعم يا فلاحين
وأنا اللي سعدني زماني وسكنت جنبه أثناء زواجي من الأستاذة صافي ناز كاظم «أم النوارة» وهو اللي تعسه زمانه بصداقتي التي لم تجلب له سوي الاعتقال والاضطهاد الأمني ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وحكاية الاعتقال حدثت 1974 حين سمحت الجهات الأمنية في مصر المحروسة أخيراً بعرض فيلم «العصفور» في سينما رمسيس، والمعروف أن فيلم العصفور قائم أساساً علي أغنية «مصر يا أمة يا بهية» ولذلك طلعنا من حوش قدم إلي سينما رمسيس بربطة المعلم في وفد شبه رسمي يضم السادة الشيخ إمام عيسي ومحمد علي ومحمود اللبان وعيد جارنا وأنا العبد الفقير إليه تعالي - أو ما تجيش أحسن -.
وكان المفروض أن نبارح السينما فور انتهاء العرض، لكن صافي أثارت مشكلة عطلتنا بعض الشيء، والمشكلة بدأت حين قال يوسف السباعي وزير الثقافة آنذاك ليوسف شاهين.
- جميلة قوي الأغنية يا جو مين اللي كاتبها؟
فأجابه يوسف شاهين علي الفور:
- دي من التراث.
نص المقال : الباشا.. صديقي

No comments: