فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Sunday, January 18, 2009

اسماعيل هنية : حققنا انتصارا تاريخيا واستراتيجيا


أكد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أننا أمام انتصار تاريخي واستراتيجي والهي رباني مشددا علي انه ليس انتصار لفصيل أو حزب أو منطقة بل هو انتصار شعبي شارك فيه كافة ابناء الشعب الفلسطيني وانتصار أممي حيث احتضنه ابناء الامة علي مدار أيام العدوان وانتصار انساني وقف معه كل الاحرار في العالم .
وشدد في كلمة ملتفزة مساء اليوم علي أن هذا الانتصار يمهد الطريق أمام حتمية الانتصار الاكبر والمتمثل في التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني وتحرير كامل اراضه واقامة الدولة الفلسطينة وعاصمتها القدس والافراج عن الاسري من سججون الاحتلال الصهيوني وعودة اللاجئين .
واكد أن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه بينما توصلت المقاومة الي الانتصار وصون الكرامة بشكل لم يسبق له مثيل .
ووعد هنية بتقديم معونات عاجلة لكل الاسرالفلسطينة المتضررة والعمل علي اعادة اعمار ما دمره الاحتلال ، مطالبا الدول العربية والاسلامية والمؤسسات الدولية بتحمل مسئوليتهم علي هذا الصعيد .
وأشار الي أن هذا النصر يتطلب الحوار الداخلي والمصالحة الوطنية من أجل طيء صفحة الخلاف الداخلي .
وشدد علي أهمية الانسحاب الكامل للجيش الصهيوني من غزة وفتح المعابر ورفع الحصار و عدم السماح مجددا بعودة الشعب الفلسطيني الذي قدم مثل هذه التضحيات العظيمة الي مآسي الحصار البغيض .
وطالب هنية بارسال لجان تحقيق دولية للتحقيق في جرائم الاحتلال وتقديم قادة العدو الي محاكم الجنايات الدولية .
وحيا كافة وسائل الاعلام التي نقلت العدوان وانجازات المقاومة وجهد الاطباء العرب والاونروا والصليب الاحمر ،والتحركات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وحقوق الانسان .

No comments: