فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Sunday, January 25, 2009

شرطيات للتضيق علي مظاهرة الاخوات.. المواجهة


الوقفة للأخوات والشرطة من النساء ، طرافة التعامل الأمني أن يستمر التضييق مستمرا حول مظاهرات دعم غزة باي شكل ومهما كان المتظاهر، فالامن جاهز برجاله ونسائه للتعامل مع المظاهرات !.
" كاب " يعلوه نسر الداخلية المميز ، وطرحة موحدة ، ونظارات شمسية كعادة رجال الامن ، ورتب مختلفة تعلو الاكتاف ، والتعليمات واضحة كأنك تتحدث الي قيادي أمني بـ" شنب " ونظارة شمسية و " سيجار " : ممنوع التوقف هنا ، لو سمحتي لا تتخطي هذا المكان ، تفضلي من هنا " .
الأسلوب الأمني لم يتغير، رغم ان العنصر الامني تغير نوعه ، حيث طوقت حشود غفيرة من قوات الأمن المظاهرة ، وقامت بإعتراض طريق المتظاهرات وهن فى طريقهن إلى نقابة الصحفيين فى محاولة لمنعهن من الانضمام إلى الوقفة ، وامتد الي محاولة الامن النسائي القبض على بعض المتظاهرات "!!" ، إلا ان تهديد المتظاهرات بالنزول إلى الشارع أدي الي إخلاء سبيلهن .
الحضور النسائي بين الطرفين كان مميزا في شارع الاسعاف حاز علي جذب انتباه الرجال والنساء من المارة : منتقبات ومحجبات بشكل مكثف يهتفن من أجل غزة وشرطيات بملابس سوداء يحاولن فعل اي شيء من أجل وقف المظاهرة .
هذا المشهد ، خلفه مشهد نسائيا بامتياز ، حيث حاولت معظم النساء الذي حضر بعضهن مع أزواجهن ان يستغلن الفرصة للمرور علي محلات الملابس أو المطاعم لمشاهدة الجديد في الاسواق وتناول بعض الاطعمة !.
------------

No comments: