فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Friday, January 16, 2009

للجمعة الثالثة .. غضب مصري ودولي ضد الحرب الصهيوينة



وواصل الشعب المصري و الشعوب العربية والاسلامية غضبتهم لليوم الحادي والعشرين ضد العدوان الصهيوني المروع ضد أهالي قطاع غزة ، ففي مصر تظاهر مئات الالاف ضد تواصل العدوان في العاصمة المصرية القاهرة ومحافظات الاسكندرية و البحيرة والفيوم و الدقهلية وبورسعيد و الفيوم و سوهاج و الشرقية و أسوان ودمياط والمنوفية و القليوبية .
وردَّد المتظاهرون هتافاتٍ أشادت بالمقاومة؛ مثل "يا حماس قولي للناس.. الجهاد هو الأساس"، "يا صيام اتهنى اتهنى.. واستنانا على باب الجنة"، "يا فلسطيني يا فلسطيني.. دمك دمي ودينك ديني"، "للأمام للأمام.. يا كتائب القسام".
ورددوا هتافات تدعم مواجهة العدوان مثل: "قاطع قاطع دول دبحوك.. واوعى تاكل لحم أخوك"، "كله بيسأل دورنا إيه؟.. قولنا جاهد لو بجنيه"، "يا معدّي انضمي معانا.. نرمي سفيرهم من جوانا"، "مطلب واحد للجماهير.. فتح المعبر طرد سفير".
وطالب الدكتور أكرم الشاعر عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ونائب بورسعيد في مظاهرة حاشدة اليوم بفتح الحدود وكسر الحصار، وأن تعود الأمة إلى مسارها الصحيح، وأن تحرر نفسها من كل قيد ومن كل خوف ومن وكل رعب، ولا يكون لها إلا إرادة الله سبحانه وتعالى.
وشدَّد على أن الحكام أخطؤوا في حساباتهم وخوفهم من العدو الصهيوني؛ فها هي المقاومة تصمد واحدًا وعشرين يومًا أمام هذه العصابات التي قيل عنها إنها لا تُقهر بعد أن ظنوا أنهم سيستسلمون في 3 أيام فقط.
وفي الاردن عمت المسيرات والتظاهرات بعد صلاة الجمعة اليوم مدن ومحافظات المملكة الاردنية احتجاجا على العدوان الصهيوني .
واستنكرت المسيرات استهداف العدوان المدنيين الابرياء خاصة النساء والاطفال وقصفه العشوائي الهمجي للمنازل الآمنة والمستشفيات والمساجد والمدارس ومقار الامم المتحدة ومكاتب الاعلاميين والبنى التحتية في مختلف انحاء القطاع.
وطالب المشاركون في المسيرات بوقف المجزرة المفتوحة في قطاع غزة وفك الحصار الخانق المفروض عليه، مؤكدين وحدة الدم والمصير التي تجمع الشعبين .
وفي العاصمة السورية دمشق وجه مئات الشباب السوريين رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالبونه فيها بالتدخل لإيقاف العدوان.
وطالب الشباب الذين سلموا رسالتهم للبرنامج الأممي الإنمائي الضمير الإنساني بالتدخل العاجل لرفع الحصار ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.
كما تجمع مئات الأطفال أمام مقر الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بدمشق مطالبين بإنقاذ أطفال غزة.
وتظاهر آلاف الطلاب في المدينة الجامعية بدمشق منتقدين الموقف العربي الضعيف تجاه العدوان البشع .
وفي ليبيا تظاهر الآلاف بمدينة طرهونة ، ورفع المشاركون لافتات التأييد والدعم للمقاومة في غزة, مستنكرين الموقف العربي الرسمي العاجر عن إنقاذ سكان القطاع.
ونظم علماء من رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي ندوة في البحرين قالوا فيها إن إحياء روح الجهاد في الأمة أصبح واجبا الآن, مؤكدين أن الإثم سيقع على الجميع حكاما ومحكومين إذا ما تم لإسرائيل ما أرادت من إخضاع للمقاومة في غزة.
وتظاهر أكثر من 10 متظاهر في مدينة غرناطة الإسبانية للمطالبة بوقف الحرب على غزة. وطالب المتظاهرون بمحاكمة المسؤولين الصهياينة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية, كما ودعوا إلى مقاطعة المنتجات الصهيونية واستدعاء السفير الإسباني من تل أبيب.
وفي موسكو خرج مئات المتظاهرين لأول مرة منذ بدء العدوان الصهيوني للتنديد بما يحدث في القطاع.
وناشد المتظاهرون دول العالم بالعمل على وقف فوري لما سموه المجازر التي ترتكب بحق المدنيين.
ونظم نحو ألفي أفغاني مسيرة احتجاجية في ننجرهار جنوبي كابل للاحتجاج على العدوان الإسرئيلي في غزة. واحرق المتظاهرون دمية على هيئة رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت.
وفي لندن بالمملة المتحدة البريطانية واصل المتظاهرون الاعتصام أمام السفارة الصهيونية ،ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالمجازر في غزة ، وأقام نشطاء خيمة اعتصام أمام البرلمان البريطاني في احتجاج مفتوح تضامنا مع غزة.
وفي مدينة لاهور الباكستانية تظاهر مئات الأطفال للتنديد بالمجازر التي ترتكب بحق أطفال غزة. وناشد المشاركون الحكومات العربية والإسلامية تقديم كل المساعدة للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه بكل الوسائل ووقف العدوان المستمر على القطاع.
وتحول محيط القنصلية الصهيونية بمدينة إسطنبول إلى ساحة للتظاهر والاحتجاج ضد ما تقوم به القوات الصهيونية في غزة، ودعا المتظاهرون إلى إغلاق القنصلية.
وتظاهر حوالي ثلاثة ألاف فلسطيني في رام الله بالضفة الغربية اليوم الجمعة احتجاجا على العدوانم الصهيوني على غزة ملوحين بأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات تؤكد أن دم الشهداء لن يذهب سدى، وحملوا لافتات تدعو إلى وحدة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

No comments: