فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Sunday, March 1, 2009

مصادر: زيادة الرسوم القضائية لتوفير "بدلات مرعي"



أكد مصدر قضائي بارز مقرب من المستشار مقبل شاكر رئيس المجلس الأعلى للقضاء أن صندوق القضاة يحتاج دعمًا في الفترة المقبلة؛ سيدفع المستشار ممدوح مرعي وزير العدل للتمسك بالزيادات التي يحتويها مشروع قانون الرسوم القضائية.

وأضاف المصدر أن زيادة الرسوم القضائية باتت مطلبًا مُلحًّا للوزارة لتغطية ما ستعلنه من حوافز للقضاة، موضحًا أن صرف بدل المنصة يتوقف على إقرار القانون الزيادات التي تناسب الزيادات المقترحة للقضاة في الفترة المقبلة.

وكانت جبهة "محامون ضد زيادة الرسوم القضائية" اتهمت أمس المستشار ممدوح مرعي وزير العدل بأنه يسدِّد ما أسمته "فاتورة انتخابات القضاة"، من خلال زيادة الرسوم القضائية بمشروع قانون.

وتشهد النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية تحركات ساخنة ضد القانون المشبوه غابت خلفها توترات الانتخابات وتوحدت كافة الجبهات والقوي النقابية من جديد ضد مشروع قانون الحكومة لزيادة الرسوم القضائية في وقفات احتجاجية واضربات وامتناع عن تسديد الرسوم الي خزانات المحاكم في مختلف محافظات مصر .
و انتقل الهجوم علي المستشار ممدوح مرعي وزيرالعدل من الأوساط القضائية الي اوساط المحامين التي تطالب بعزله .
واكدت لجنة الشريعة بالنقابة العامة المحامين أن هذا القانون المشبوه دبر بليل ـ لو تم تمريره ـ سوف يؤثر تأثـيرا بالـغاً على المحامين في أرزاقـهم نظراً لإحجام الكثيرون عن التقاضي لزيادة كلفته مشيرا الي أنه بدلا من أن تضطلع الحكومة ـ في ظل الأزمة المالية العالمية بتخفيف الأعباء على المواطنين فإنها تزيد من إرهاقهم يوما بعد يوم وتجعل القضـاء كباقي مرافق الدولة حـق للأغنياء فقط.

No comments: