فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Sunday, April 12, 2009

حملة عنيفة ضد حسن نصرالله وتعذيب متهمين في قضية حزبه


وكالات الانباء
شنت الصحافة المصرية حملة عنيفة الاحد على امين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله مطالبة بمحاكمته بعد اقراره بارسال عناصر من الحزب الى مصر لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة.
وجاءت هذه الحملة بعد ان كان نصر الله قد اقر الجمعة بان سامي شهاب اللبناني واحد الموقوفين الـ49 الذين تشتبه السلطات المصرية بتخطيطهم للقيام بعمليات في مصر هو بالفعل عضو في الحزب.
وكان نصر الله قد افاد كذلك بأن شهاب كان في مصر لمساعدة حركة حماس بمواجهة اسرائيل، وليس للقيام بنشاطات تستهدف امن مصر، نافيا ان يكون الحزب يخطط لاي عمل في أي بلد عربي.
وهاجمت صحيفة الاهرام المصرية نصر الله قائلة ان "ما اعلنه الامين العام لحزب الله واعترافه بقيادة محمد يوسف منصور سامي شهاب خليته الارهابية في مصر يدخله في دائرة الاتهام، باعتباره المحرض والمسؤول عن التمويل".
من جهتها، كانت صحيفة الجمهورية المصرية المقربة من الحكومة اكثر عنفا اذ وصفت نصر الله بالـ "مجرم الذي لا يعرف التوبة".
وقال رئيس تحرير الصحيفة محمد علي ابراهيم في افتتاحيته: "لا نسمح لك ياشيخ "قرد" ان تسخر من رموزنا القضائية فأنت قاطع طريق ومجرم عريق قتلت ابناء بلدك لكننا لن نسمح لك ان تهدد امن وسلامة مصر تحت اي مسمى وتحت اي ظرف واذا اقتربت من سيادتها تحترق".
كما اعتبر رئيس تحرير صحيفة روز اليوسف كرم جبر انه يجب على "مصر بدء اجراءات احالة نصر الله امام محكمة دولية، ويجب تسليمه للحكومة اللبنانية كمجرم حرب".

وقال عبد المنعم عبد المقصود المحامي المتخصص في مجال حقوق الإنسان ، الذي يدافع عن بعض من الأشخاص الذين اتهمهم النائب العام أول أمس الأربعاء بالتخطيط لتنفيذ عمليات حزب الله في مصر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أحد هؤلاء الأشخاص جرى تعذيبه بصورة شديدة لدرجة أنه تم نقله إلى المستشفى " نصف مشلول".
وأضاف عبد المقصود ، أن هذا الرجل، أخبره أن رجال الامن المصريين الذين يقومون باستجواب هؤلاء الاشخاص ألقوا بمياه باردة على المعتقلين وتركوهم عرايا في حجرات تعمل بها أجهزة التكييف بمعدلات عالية لأكثر من 24 ساعة.

No comments: