فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Wednesday, April 22, 2009

محمد طوسون في حوار الساعة عن انتخابات المحامين







أكد محمد طوسون المتحدث الرسمي للجنة الشريعة في انتخابات النقابة العامة للمحامين أن الحزبَ الوطني صاحب المصلحة الأولى والأخيرة في عرقلة أجراء انتخابات نقابة المحامين المقرر انعقادها في 23 مايو المقبل بعد تأجيلها أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن الحزب الوطني يسعى لتكبيل النقابة وسحب دورها الوطني والخدمي.

ووصف طوسون في حواره لـ(إخوان أون لاين) استمرار الوجود القضائي في إدارة النقابة بأنه حراسة قضائية متذرعة بالقانون، كون أن القانون وضع شهرين كحدٍّ أقصى لوجودها، ولكنها مستمرة على قلب النقابة متذرعة بنصوص في القانون وبأحكام وقف الانتخابات المتواصلة.

وأضاف أن موقف اللجنة من اختيار نقيبٍ لها في الانتخابات لم يتحدد بعد، وأن فرص فوزها في المحافظات، وعلى المستوى العام كبيرًا.
وشدَّد على أن الأمورَ داخل اللجنة تدار بطريقة ديمقراطية ومؤسسية، وأن هناك تصويتًا لتحديد السياسة العامة للجنة، واختيار الأسماء المقترحة علي العضوية وكذلك النقيب، مؤكدًا أنه ليس في محامي الإخوان محامٍ فرد، يستطيع أن ينفرد بقرار ما.

وكشف طوسون أن اللجنة تدرس ترشيح محاميات على قائمة النقابة في الانتخابات القادمة، مؤكدًا أن اللجنة تُقدِّر المرأة، وهي الوحيدة التي دعَّمت مرشحةً لتولي منصب وكالة النقابة في عام 1992م، وإلى نص الحوار:

* هل أنتَ متفائل بوضع نقابة المحامين واحتمالية إجراء انتخاباتها هذه المرة؟

** الحمد لله متفائل، وأعتقد أن الانتخابات ستتم هذه المرة؛ لأن الكشوف تم تنقيتها بشكلٍ يتوافق مع استطاعة اللجنة القضائية، مع اعتبار أنه لا يمكن لأي نقابة مهنية أن تُنقي كشوفها بنسبة 100%؛ لأن الجداول تتعرض لتغيير مستمر لوجود حالات وفاة يومية وحالات للخروج على المعاش أو دخول محامين جدد، وهذه حركة تتم بشكلٍ دوري ومستمر وعملية ضبطه تتم، ولكن آلياتها لا تتم بنسبة 100%، وهذا أمر يفهمه المحامون جيدًا.


اضغط هنا : نص الحوار


حوارات أخري مع

No comments: