فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Sunday, May 17, 2009

محامو الاخوان يدعون الي مشاركة تاريخية في الانتخابات



دعا محمد طوسون المتحدث الرسمي باسم لجنة الشريعة " الاخوان المسلمين " بالنقابة العامة المحامين الي مشاركة تاريخية في انتخابات النقابة المقررة في 23 مايو الجاري .
وقال لـ” أخوان أون لاين “ : آن الآوان للمحامين أن يشمروا عن سواعد الجد والعزيمة وان ينفضوا الهوان والكسل عنهم وأن يتوجهوا لصناديق الإنتخابات لتكون أصواتهم قذيفة حق تعلي من شان أهل الحق والعدل " مضيفا أن علي الزملاء أن يعلموا أن أصواتهم هي شهادة لله فلتكن بالحق .
وأشار الي أن المستشار فارق سلطان رئيس محكمة جنوب القاهرة ورئيس الجنة المشرفة علي انتخابات النقابات المهنية أكد له في اتصال هاتفي اليوم أن انتخابات المحامين في موعدها .
من جانبه شدد المستشار عمر سلامة عضو اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات النقابات المهنية علي أن انتخابات المحامين في موعدها السبت المقبل دون تغيير ، مضيفا في تصريح خاص أن اللجنة ستعلن غدا كافة اجراءات الانتخابات غدا الاثنين .
ويصح صوت المحامي باختيار مرشح واحد فقط علي منصب النقيب من ورقة النقيب ، واختيار 15 اسم من بين المرشحين في ورقة المستوي العام علي أن يكون من بينهم 3 اسماء ادارات قانوينة " قطاع عام " ، واختيار مرشح واحد في ورقة المحكمة الكلية للمحافظة اذا كانت الجمعية العمومية أقل من 20 ألف محام ، واذا زادت عن ذلك يتم اختيار إثنين .
وتشمل قائمة لجنة الشريعة القومية ممثلين لأحزاب الوفد والكرامة والمستقلين والأقباط والإسلاميين واليسار- فضلاً عن مرشحي الإخوان- وهم: محمد الدماطي "اليسار"، وعادل رمزي حنا "الأقباط"، وسعد عبود، ومحمد منيب "حزب الكرامة"، والدكتور محمود السقا "حزب الوفد"، الدكتور أحمد المليجي "المستقلون" وممدوح إسماعيل "الإسلاميون"، وأحمد سيف الإسلام حسن البنا، ومحمد طوسون، وعلي كمال، وعاصم نصير، ومحيي الدين حسن، وإبراهيم الظريف.
ورشحت اللجنة رموزها على معظم مقاعد المحافظات ومنهم : حسن صبحي "الإسكندرية"، طارق حشاد "البحيرة"، جمال حنفي "جنوب القاهرة"، ممدوح أحمد "شمال القاهرة"، عاطف شهاب "المنوفية"، محرم عقبة "كفر الشيخ"، أيمن السلكاوي "المنصورة"، شوقي داود "6 أكتوبر"، أسامة الحلو "حلوان"، مدحت عاشور "دمياط"، طه أبو عمامة "المنيا"، جمال برعي "بني سويف"، محمد أبو غدير "أسيوط"، حمدي حسن "سوهاج"، عبد الله خليل "قنا "، شوكت الملط "الشرقية"، أسامة حسن "أسوان"، كمال عوض "شمال سيناء".
برنامج لجنة الشريعة في انتخابات النقابة
http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=43805&SecID=0
محمد طوسون في حوار خاص عن الانتخابات
http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=47991&SecID=270

No comments: