فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Tuesday, May 19, 2009

عظة وفاة حفيد الرئيس




رحل الطفل محمد علاءالدين محمد حسني مبارك فجأة ، ليخطف قلوب المصريين ، بمختلف توجهاتهم السياسية ، ويثير دمع الجميع ، فالحدث اسلامي انساني منذ اللحظة الأولي ، فذهاب طفل في هذه السن " 13 “ سنة ، علي اثر أزمة صحية مفاجئة في بيت من بيوت المصريين ، قيل أنها لوكيما الدم وقيل أنها اثرتسمم غذائي !! وقيل أنه "فيروس كامن"، لا يمكن طبياً التنبؤ به مبكراً، انه ذهاب يثير الشجن والهم ويترك الحزن علي كافة جوانب النفس .
بيت الرئاسة من جهته فعل المستحيل لانقاذ الطفل المقرب من جده الرئيس ولكنه قدر الله وماشاء فعل وماشاء نزل لتكون العظة لنا جميعا من بعده ((فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ )) ، حيث ذهب الفقيد بحسب وسائل الاعلام إلى مستشفى "وادي النيل" في القاهرة، ثم نقل بعد ذلك إلى مستشفى فرنسي، حيث أستدعي طبيب شهير متخصص في المخ والأعصاب بشكل عاجل من لندن، غير أن روحه صعدت إلى باريها، وحملت الجثمان إلى مطار القاهرة على متن طائرة خاصة.
ما حدث بعدها مثير حقا ، حيث أوقفت كافة محطات التلفزيون الرسمية والخاصة في مصر برامجها المعتادة، وأكدت رئيس التليفزيون نادية حليم انها هناك خطة عزاء لمدة ثلاثة أيام ، وكان لافتاً أن المحطات الخاصة ومنها (دريم) و(المحور) و(الحياة) وحتى (O tv) و(On tv) اللتين يمتلكهما رجل الأعمال نجيب ساويرس، وقناة (الناس) الدينية بدأت كلها في بث القرآن الكريم، بينما اكتفت المحطات الحكومية بإذاعة الأدعية الدينية بشكل متواصل، وخيمت أجواء الحزن على كافة الدوائر الرسمية !.
إن رحيل علاء الدين صاحب ال 13 عاما ، يتطالب التأمل من الجميع وأولهم الرئيس مبارك ، من أجل انقاذ مصر الباقية من الأزمات الصحية والسياسية والاقتصادية .

No comments: