فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Wednesday, May 27, 2009

منتصر الزيات يدعو لاسقاط مرشح الحكومة ودعم قائمة الشريعة


حذر منتصر الزيات رئيس لجنة الحريات السابق بنقابة المحامين من محاولات سامح عاشور المرشح المدعوم حكوميا لبسط سيطرة الحزب الوطني علي النقابة ،مطالبا المحامين بدعم محاولة التغيير والاصلاح في نقابتهم وابعاد من حاول اقصاء كل القوي الوطنية .
وقال في مؤتمر صحفي أعلن فيه دعمه لحمدي خليفة نقيبا للمحامين اليوم :أن محاولاتنا لدعم منافس لعاشور هي محاولة لدعم جهود التغيير والاصلاح في النقابة " مضيفا أن سامح عاشور يريد مجلس ضعيف بأعضاء لايقولون الا نعم وحاضر ، ولايكونوا الا تابعون له .
واوضح ان عاشور كرس علي مدار 8 سنوات سياسيات منهجية معيبة تحتاج لفترة زمينة أخري لازالتها وتصحيحها ، مؤكدا أن عاشور اعتمد سياسية الاقصاء والاستبداد والقرار الواحد والرأي الواحد مما هدم العمل النقابي حيث وصل الامر ان اللجان النقابية لاتعمل اذا رفض عاشور وتعمل اذا قبل ذلك .
وأضاف أن عاشور كان يريده تابعا له الا أنه رفض ذلك تماما احتراما لتاريخه ، مشددا علي أن عاشور لا يجيد الا سياسية " فرق تسد " ويقدم نفسه للحكومة عن طريق " فزاعة الاخوان " واعتبارهم كالهسكوس قائلا لهم : أنا مقاوم الهسكوس في نقابة المحامين " فضلا عن أنه يزعم أنه :” أنا نقابة المحامين والنقابة أنا ".
وأكد أن عاشور مدعوم من جهاز أمني سيادي وسلطات عليا في الدولة تدفعه به الي تنفيذ أجندتها في النقابة ووضعها تحت خطر حكومي محدق يذل أعناق الرجال موضحا أن عاشور يمكن اعتباره نقيبا أمن دولة لا نقيبا للمحامين حتي انه كان ينصاع لاوامر نقيب بأمن الدولة ضد القوي الوطنية .
واعلن الزيات دعمه لقائمة لجنة الشريعة بالكامل ،قائلا : أنا أدعم لجنة الشريعة وادعو المحامين الي اختيارها ، فالشريعة عملت معاها واختلفت ولكنها في نهاية المطاف كيان عامل له برنامح واضح ويمدون ايديهم للجميع " .
واوضح ان مؤشرات الجولة الاولي من الانتخابات تعزز من فرص التغيير والاصلاح في النقابة ، واختيار حمدي خليفة نقيبا للمحامين ، وابعاد عاشورومشروعه الحكومي عن المنصب ، محذرا المحامين من محاولة الحكومة تزوير الانتخابات باضافة أصوات مزروة لصالح عاشور قائلا : دون هذا الموت ، دون هذا الموت ، ولن نسمح بالعبث بصناديق الانتخابات وتكرار الخطأ الذي حدث من قبل " .
وتابع الزيات : إن فاز عاشور بالمنصب بتزوير حكومي ، فانه سيدعو الي اسقاطه وجمع التوقيعات لذلك ومواجهته بصورة واضحة من كافة القوي الوطنية وحشدها ضد سياسياتها المعيبة والخطيرة .
من جانبه أعلن حمدي خليفة المرشح علي منصب النقيب في اتصال هاتفي في المؤتمر الصحفي أنه جاء لينهي عصرا بأكمله ضاعت فيه النقابة وخدماتها وحقوق محاميها ، ويبدأ فتح ابواب النقابة لجميع الوطنيين وعدم السماح لأحد باقصاء أحد مؤكدا أن سياستها تعتمد علي العمل الجماعي لانقاذ النقابة .
وفي سياق متصل أعلن المحامي الكبير رجائي عطية في مؤتمر صحفي ظهر اليوم في مكتبه أنه سيواصل جهده وجهاده من اجل تحقيق اهدافه لنقابة المحامين وانقاذها واصلاح ما افسده عاشور في النقابة وانجاز برنامج شامل وواضح يرتقي بالمحامين ويحقق أمالهم .
وشدد علي أن أي محاولة للضغط عليه للإنسحاب منمعركة النقيب هي اهانة شخصية له ، مؤكدا أن صوت المحامين أمانة وينبغي أن يعطوه للأجدر أخلاقيا ومهنيا .
وأعلن في خطوة مفاجئة قائمة من 5 مرشحين ، اثنين منهما من قائمة لجنة الشريعة وهما : المحامي القبطي عادل رمزي ، ود.محمود السقا .

No comments: