فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Sunday, June 28, 2009

نقيب المحامين: "إخوان أون لاين" كشف مخطط عاشور


كتب- حسن محمود:
وجَّه حمدي خليفة نقيب المحامين التحيةَ إلى (إخوان أون لاين) لكشفه المبكر عن مخطط إبعاد مصر عن اتحاد المحامين العرب في سبقٍ صحفي متميز، مؤكدًا أنه لم يكن يتصور أن يحدث هذا المخطط من نقابي مارس العمل النقابي، وتولى رئاسة النقابة في يومٍ من الأيام، مشددًا على أن المعركة التي خاضها عاشور كانت ضد مصر وطنه في المقام الأول.

وأعلن في مؤتمر صحفي أمس إرجاء تشكيل هيئة المكتب من اليوم الإثنين كما كان مقررًا لها قبل أسبوع لأجل آخر لم يحدده بعد، إلا أن بعض المصادر توقعت أن يكون يوم الخميس المقبل.

وأرجع خليفة ذلك إلى ما أسماه توابع تأخير بعض الأعضاء في المغرب بعد حضورهم جلسات اتحاد المحامين العرب.

وحول محاولات عاشور التي فشلت لإضاعة رئاسة اتحاد المحامين من مصر؛ كشف خليفة أن نقيب محامي الدار البيضاء وآخرين أكدوا له أنه تم توزيع حكم محكمة النقض قبل وصوله من عاشور على أعضاء الاتحاد وقياداته، وتأكيد أن المجلس الحالي باطل، موضحًا أنه أوضح لهم كل شيء، وحسم معركة استخدمت فيها أسلحة غير شريفة ضد مصر.

وقال إن بعض أعضاء النقابة قدموا له شكوى رسمية ضد عاشور يطالبونه بالتحقيق على خلفية ما أُثير ضده في الدار البيضاء وضد مصر، وإهداره سمعة المحامين المصريين بين العرب.

وأكد أن العرب استاءوا للغاية مما حدث، وطالبوه أن ينهي المصريون خلافاتهم قبل أن تخرج للعلن بهذه الطريقة.

وقال رمضان الغندور عضو حركة "محامون بلا قيود": إن الحركة تحت يدها "سي ديهات" وصور ستُفرَّغ، ويعلن عنه قريبًا تؤكد بالصوت والصورة تورط سامح عاشور في مخطط إضاعة رئاسة اتحاد المحامين العرب من مصر".

واستنكرت رابطة محامي القاهرة صدور هذا العمل من أي محامٍ مصري، مؤكدةً أن مصر فوق أي اعتداءٍ واعتبار مهما كانت الخلافات.

وقالت في بيانٍ لها اليوم: إن عدم فوز النقيب السابق في الانتخابات ليس معناه نهاية الدنيا وخراب الآخرة، كي يزج بالمحامين وبالنقابة في أتون الخلافات ونيران العداوات.

وانتقدت بثينة القماش المحامية في بيانٍ آخر محاولة عاشور منع خليفة اعتلاء كرسي رئاسة الاتحاد تحت زعم عدم امتلاكه الشرعية لبطلان الانتخابات- على حدِّ تعبيره- مؤكدةً أن مصر أكبر من أي كرسي، وأي إساءة لها هي محاولة للتخريب والتشويه.

النص الذي استبقت به كل وسائل الاعلام المصرية
سامح عاشور يبدأ مخططًا لإضاعة "المحامين العرب" من مصر


[20:47مكة المكرمة ] [21/06/2009]


سامح عاشور


كتب- حسن محمود:


علم (إخوان أون لاين) أن سامح عاشور نقيب المحامين السابق سافر سرًّا إلى الرباط اليوم؛ لمقابلة أعضاء من المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب للتنسيق معهم في تعديل لائحة المكتب؛ بحيث يصبح منصب رئيس الاتحاد بالانتخاب، وليس بالتوافق لصالح نقيب محامي مصر، وتأتي هذه الخطوة من عاشور قبل سفر حمدي خليفة نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب الجديد للرباط يوم الثلاثاء القادم.

وقالت المصادر إن عاشور يحاول تعويض خسارته لمنصب نقيب المحامين بالاحتفاظ برئاسة اتحاد المحامين العرب، موضحة أن عاشور سيلعب على التيار الناصري المسيطر على المكتب الدائم من أجل إقرار تعديل اللائحة؛ بحيث يتم دخوله كعضو دائم في سباق الانتخابات، ويتمكن من الفوز بمساندة الناصريين من أعضاء المكتب.

وأوضحت المصادر أن العقبة الكبرى في طريق عاشور هو عبد العظيم المغربي الأمين العام المساعد الذي يرفض عاشور ويؤيد خليفة، إضافة إلى استقرار اللائحة دون تعديل من أجل الإبقاء على منصب الرئاسة لمصر، كما حذرت المصادر من أنه حتى لو لعب عاشور على ضمان الأصوات لصالحه هذه المرة إلا أن المرات القادمة قد لا تضمن لمصر هذا المنصب.

ويتكون اتحاد المحامين العرب من: نقابات، ومنظمات، وجمعيات المحامين في الأقطار العربية المنضمة إلى الاتحاد وقت إقرار قانون هذا الاتحاد، والتي قد تنضم إليه فيما بعد وفق أحكامه، والمحامين الأفراد الممارسين للمهنة بصفتهم الفردية، طبقًا للقواعد والضوابط التي يحددها المكتب الدائم.

ويرأس الاتحاد نقيب المحامين بجمهورية مصر العربية، ويباشر الاتحاد اختصاصاته في قانون الاتحاد ونظامه الداخلي، ويعمل على تحقيق أهدافه بواسطة الهيئات التنظيمية الآتية: المؤتمر العام، والمكتب الدائم، والأمانة العامة.




2 comments:

أبو أسامة said...

أخي الكريم
نتابع مدونتك لنرى رأيك أنت
وليس لنرى نسخة مكررة من تقاريرك في إخوان أون لاين

أرجو أن تراجع سياستك في النشر في المدونة

حسن محمود القباني said...

من حقي أن اعرض علي مدونتي تقاريري ، واي تقارير صحفية تهم المتابع لها ، وانا نزولا علي رغبتك سأفكر في الأمر مرة أخري .وجزاكم الله خيرا