فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Wednesday, June 24, 2009

سامح عاشور ينقل حربه في "المحامين" إلى الدار البيضاء

استمرارًا لمخطط سامح عاشور نقيب المحامين السابق في إضاعة رئاسة اتحاد المحامين العرب عن مصر، كشف مجدي عبد الحليم منسق حركة (محامون بلا قيود) والمنسق الإعلامي لحمدي خليفة نقيب المحامين أن وفد محامي مصر فوجئ قبل نزوله إلى غرف الإقامة الخاصة به في الرباط لحضور اجتماعات الاتحاد بمحاولة النقيب السابق منع رئيس الاتحاد الجديد حمدي خليفة من إلقاء كلمته في الجلسة الافتتاحية المقرر لها غدًا الخميس.

وأوضح أن عاشور قام بتوزيع حكم محكمة النقض، وطعن بعض أنصار قائمته أمام محكمة القضاء الإداري ومحكمة النقض ضد انتخابات النقابة، وقام بالضغط على القائمين على الدورة الحالية بالدار البيضاء لتغيير برنامج الدورة وحذف كلمة رئيس الاتحاد.

وأشار إلى أن عاشور بدأ التنيسق لتغيير لوائح الاتحاد؛ للحصول على موقع الأمين العام، فيما يذهب منصب رئيس الاتحاد عن مصر، موضحًا أنه زالت عضويته بالمكتب الدائم وليس له صفة فيه بعد سقوطه في الانتخابات.

وقال: من المعلوم أن عاشور ظلَّ رئيسًا لاتحاد المحامين العرب بالرغم من الطعن على نتيجة فوزه عام 2005م، وهو يحاول الآن إسقاط رئاسة الاتحاد عن مصر حتى يترشح أمينًا عامًّا للاتحاد بالمخالفة لقوانين ولوائح الاتحاد، ولتخريب الاتحاد في مواجهة عبد العظيم المغربي الذي يسعى للفوز بمقعد الأمين العام.

واشتعلت الأجواء من مصر إلى المغرب؛ حيث حشد الجميع أنصاره في اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد التي ستبدأ في المغرب؛ اعتبارًا من غدٍ حتى الجمعة من أجل الفوز بمقاعد مصر الشاغرة في الاتحاد، والتي تصل إلى 6 مقاعد من 11 مقعدًا مخصصة لمصر.

وغادر اليوم على متن الطائرة التابعة للخطوط الجوية المغربية في الرحلة رقم at 271 غادر وفد من محامي مصر إلى الدار البيضاء الساعة الثامنة صباحًا؛ ليشارك في اجتماعات الدورة الأولى للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي ستعقد أولى جلساته غدًا الخميس 25 يونيو.

وسافر على نفس الطائرة ماجد الشربيني "حزب وطني" ويحيى التوني وخالد أبو كريشة وأدهم عشماوي وسيد شعبان وسعيد عبد الخالق وعاكف جاد ورؤوف محجوب وسيد عبد الغني وأبو بكر الضوة وسعد عبود ومصطفى البنان وفاطمة الزهراء وسميرة القرش ومحمد فزاع.

وطبقًا لجدول الأعمال سوف يلقي غدًا الخميس نقيب محامي الدار البيضاء رئيس الدورة كلمته، إضافةً إلى كلٍّ من الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، ورئيس اتحاد المحامين العرب، فيما يتم انتخاب أعضاء الأماكن الشاغرة بالمكتب الدائم يوم الجمعة.

وكان (إخوان أون لاين) قد استبق كل وسائل الإعلام في الكشف عن مخطط سامح عاشور ضد نقيب المحاميين الجديد، وسفره يوم الإثنين الماضي سرًّا إلى الرباط للقاء أعضاء من المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب للتنسيق معهم في تعديل لائحة المكتب؛ بحيث يصبح منصب رئيس الاتحاد بالانتخاب وليس بالتوافق لصالح نقيب محامي مصر.



شيوخ المهنة يحذرون من تضييع عاشور اتحاد المحامين على مصر

سامح عاشور يبدأ مخططًا لإضاعة "المحامين العرب" من مصر

No comments: