فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Thursday, October 22, 2009

شباب الإخوان": جماعتنا عصية على الإشاعات


كتب- حسن محمود، وإسلام توفيق ل" اخوان اون لاين " :

رفض شباب الإخوان وزوار موقع (إخوان أون لاين) الشائعات التي ردَّدتها بعض وسائل الإعلام الأيام الماضية، حول ما سُمي إعلاميًّا بـ"استقالة المرشد العام"، مؤكدين أن ما حدث في صورته الحقيقية دليل حيوية وقوة للجماعة، ويكشف عن إصرار أيدي خفية على تشويه الجماعة بالباطل!!.

وقال شباب الجماعة عبر منتداهم الذي يحمل اسم (ساحتنا) إن وسائل الإعلام المغرضة التي تتربص بجماعة الإخوان المسلمين بنشر أخبار وصفوها بـ"الساذجة" و"المضحكة" عن الجماعة؛ جعلت من هذه الأخبار حملةً كبيرةً لتشويه صورة قيادات الجماعة.

واستنكر الشباب الإشاعات جملةً وتفصيلاً، واعتبروها كذبًا وتدليسًا حول فضيلة الأستاذ وأعضاء المكتب، مشيرين إلى أن الغرض الوحيد من هذه الحملة؛ هو النيل من الجماعة التي أصبحت تشكِّل المعارضة المصرية الوحيدة على الساحة الآن.

واعتبروا هذه الحملة "مدبرة" من قِبل النظام المصري، مشددين إلى أنه مع افتراض أن هناك بالفعل خلافات فهي في سبيل الأمور الطبيعية التي تحدث في أي تجمع بشري، وأنها دليل حياة، ودليل مهم على أن الجماعة ليست مجموعة من القطعان التي تسير دون وعي أو هدف، بل إنها تتناقش وتختلف ويعلو صوتها؛ ولكنهم في النهاية إخوة متحابون.

كما شدد قرَّاء موقع (إخوان أون لاين) في تعليقهم على الإشاعة على رفضهم للتعامل الإعلامي الشائن مع الجماعة، ومحاولة إثارة الانشقاقات الوهمية بين صفوفه، مؤكدين أن الجماعة عصية على الإشاعات.

"أخ إسكندراني" قال: "لا تحسبوه شرًّا لكم"، الجميل في الموضوع أن كل الفضائيات تقريبًا تناولت الموضوع، وأصبح ذكر الجماعة في كل البرامج الحوارية الكبيرة؛ كي تعرف الدنيا بأسرها أن جماعة الإخوان هي جماعه منظمة، وليست كباقي الأحزاب الممزقة من داخلها بل هي جماعه لها لوائحها ونظامها الخاص بها.

وأضاف قائلاً: "وأعتقد أننا لو حاولنا للوصول لكل هذه القنوات الفضائية؛ لإعلام الدنيا أن لدينا لوائح ونظامًا، وأننا لسنا كما يحاول الإعلام تشويه صورتنا ما استطعنا ولكن ﴿وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللهُ وَاللهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ﴾ (الأنفال: من الآية 30).

وأكد آخر أطلق على نفسه "متابع للأحداث" أن ما حدث دليل حيوية للجماعة قائلاً: "نظامنا الحاكم ومَن يسير في فلكه من الكتاب، ووسائل الإعلام؛ يستغربون أن يقوم مسئول بتقديم استقالته إن صح الخبر، مع أن هذا الأمر دليل صحة وقوة في أي مؤسسة أو هيئة حكومية كانت أو أهلية، وليس ذلك إلا لأنهم أدمنوا الجلوس على الكراسي؛ حتى تزول هي عنهم لا أن يزولوا هم عنها، أو أن يتعفنوا وهم جالسون عليها".

ويرى أن النظام الحاكم وحاشيته هاله أن يعلن مرشد الإخوان أنه لن يترشح لفترة جديدة، وسيترك المجال لقيادة جديدة تقود الجماعة في الفترة القادمة، بل يتم تحديد مدة المرشد بفترتين على الأكثر؛ وهو أمر كما نعلم جميعًا مستغرب علينا حكومةً وشعبًا؛ فأراد النظام أن يستبق الأحداث ليفرغ هذا الحدث الضخم من مضمونه، قبل حدوثه ليدعي أن مرشد الإخوان لم يترك منصبه زهدًا فيه؛ ولكن للضغوط الواقعة عليه من أعضاء مكتب الإرشاد والخلافات فيما بينهم، مشيرًا إلى أن النظام يريد أيضًا أن يستدرج جموع الإخوان والشعب، ويوهمهم أن هناك تفككًا وخلافات داخل الجماعة، وخاصةً داخل مكتب الإرشاد، وأن هذه الجماعة لا تصلح لقيادة المجتمع بما تعانيه من مشكلات.

ويقول "مصري في السعودية": إذا كان الخبر صحيحًا؛ فهذا دليل على قمة النظام والعدالة داخل الإخوان، ومحدش يقول زي زمان دول ميعرفوش غير الأمر والنهي، ولو مش صحيح ولا يهمك يا جماعة إحنا مش بنتأثر بأي شيء؛ سواء كان المرشد فضيلة الأستاذ مهدي عاكف أو غيره المواضيع كلها أمور فرعية جدًّا، وأنا كأحد أفرد الإخوان، والله ما في فرق معايا مين المرشد طول ما الجماعة هي اللي اختارته، وخلوا بالكم المسئولية في الإخوان تكليف، وليست تشريفًا وحسبي الله ونعم الوكيل".

ويطالب "المهندس وائل" بتكذيب هذا الخبر على لسان المتحدثين الرسميين للجماعة، ثم بعد ذلك لا يجب أن يتم إعطاء الموضوع أكثر من اللازم.

حملة شرسة
ويضيف أحمد نوار أن شيئًا طبيعيًّا أن نرى هذه الحملة الإعلامية الشرسة؛ لأنهم لا يجدون ثغرة في جماعة الإخوان ينفذون منها إلى الجماعة؛ ولأنهم يرون في هذه الجماعة المباركة ما يفضح أنظمتهم الخاوية من التنظيم وحسن الإدارة والشورى، وغيرها من الفضائل، نسأل الله لهذه الجماعة دوام التوفيق والقائمين عليها الثبات ما داموا على الحق".


تصريح للنائب الأول حول شائعة استقالة المرشد العام
مكتب الإرشاد ينفي شائعة استقالة المرشد العام


2 comments:

سمية قهوة ؛آه ياني said...

أراه مزيدا من الانتشار للجماعة في أوساط الناس التي دائما ما تكتشف زيف الحملات الاعلاميه على الجماعة

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوها said...

ادخلو علي المنتدي

وستجدو الصورة مغايرة لما هو مكتووووب


هناك من الشباب من عارض واكد ان المرشد استقال

وهناك من ايد ان كذب اعلامي وزيف

نرجو من اخونا الصحفيين نقل الصورة كاملة بلا نقصان