فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Sunday, February 7, 2010

انشقاقات في مجموعة الزند بعد تشويه تاريخ القضاة


تواصلت ردود الأفعال الغاضبة تجاه حذف المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة تاريخ نضال المجالس السابقة ضد تغول الحكومة من على الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي، وامتدت إلى أعضاء مجموعته البارزين الذين استنكروا ما حدث.

وقال المستشار أبو القاسم الشريف عضو المجلس "مجموعة الزند" لـ"إخوان أون لاين": لا يجوز أبدًا ما حدث من حذف، وسأكون أول مَن يثير ما نشره موقعكم في اجتماع المجلس في 16 فبراير الجاري"، مضيفًا أن تاريخ النادي ملكٌ للجميع، وحذف بعضه لاستحداث تاريخ جديد تحت أي سبب يعدُّ أمرًا غريبًا.

وأضاف المستشار محمود الشريف عضو المجلس "مجموعة الزند" أنه سيتحدث شخصيًّا عما نشره "إخوان أون لاين" في اجتماع المجلس القادم، مستنكرًا أن يتم حذف تاريخ النادي أثناء مذبحة القضاة، وتحرك النادي عقب هزيمة 1967م، وغيره، موضحًا أن تاريخ القضاة يعرفه الجميع ولا يجب أن يقوم أحدٌ بحذفه.

وأكد المستشار الشريف أنه سيواجه مسئول الموقع الإلكتروني للنادي ليعرف أسباب حذفه لتاريخ النادي، فضلاً عن طرحها في المجلس أمام المستشار الزند.

وكان المستشار الزند قد عدَّل في الموقع الإلكتروني الجديد- الذي حلَّ محل الموقع الإلكتروني الذي أُنشئ في عهد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس النادي السابق- وقام بالحذف في باب التعريف بالنادي فقرة كاملة تحت عنوان "النفقة.. وذهب المعز"، تتحدث عن الأزمة المالية التي تهدِّد النادي بسبب تلاعب الحكومة بالدعم المالي الخاص بالنادي منذ نشأته، ووقفه في عهد المستشار عبد العزيز.

كما حذف الزند تاريخ النادي منذ عام 1963م، والذي احتوى على مواجهات النادي مع الحكومة سنوات 1963، 1968، 1986، 1990، 2006م.

وحذف الموقع الجديد أيضًا أخبار النادي خلال فترة المستشار زكريا عبد العزيز رئيس النادي السابق ومنشئ الموقع، وتقرير لجنة تقصي الحقائق حول أزمة التفتيش القضائي مع القضاة المحالين إلى الصلاحية.

وانفرد (إخوان أون لاين) بنشر نص الفقرتين المحذوفتين من الموقع الجديد، والتي وصفها مراقبون بأنها تكشف موقف قائمة المستشار الزند من استقلال القضاء وموالتها للحكومة.

No comments: