فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Friday, February 12, 2010

المستشار زكريا عبد العزيز يدين تصرفات الزند


أدان المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي قضاة مصر السابق ومنشئ أول موقع إلكتروني للنادي حذف المستشار الزند كافة المواد الموجودة على الموقع الرسمي القديم للنادي التي أوضحت تاريخ النادي في مواجهة تغول الدولة على النادي!।

ووصف المستشار عبد العزيز في تصريح خاص لـ(إخوان أون لاين) ما حدث بأنه تصرف فرعوني، كرر تصرفات الفراعنة عندما جاءوا للحكم وأزالوا كافة آثار من سبقهم، مؤكدًا أن النادي امتدت له في العهد الحالي سلبيات الواقع المصري.


وعاتب المستشار عبد العزيز على المستشار الزند حذفه تاريخ النادي وكافة الأخبار المنشورة في الموقع الرسمي القديم قائلاً: "كان من الأفضل أن تنسب الفضل لأهله، فالله عز وجل قال في كتابه الكريم: ﴿وَلا تَنسَوْا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ﴾ (البقرة: من الآية 237)".



وأوضح أنه ومجلسه السابق لم يقوموا بمثل هذه الأفعال؛ حيث كانوا يذكرون الفضل لأهله، ويحافظون على آثار المجالس السابقة برئاسة المستشارين يحيى الرفاعي ووجدي عبد الصمد ومقبل شاكر، مشيرًا إلى أنه كان من الأجدى أن يبقي المستشار الزند على تاريخ النادي ونشاط سلفه ويواصل عليه.


وأضاف: "حسب المجلس السابق أن تاريخ النادي جزء من تاريخ مصر، وأنه لن يستطيع أحد أن يحذفه من باقي سجلات التاريخ التي ستذكر ما قام به المستشار الزند وتدينه".


وكان الزند حذف من الموقع الإلكتروني الجديد فقرة من باب التعريف بالنادي تحت عنوان "النفقة.. وذهب المعز"، تتحدث عن الأزمة المالية التي تهدِّد النادي؛ بسبب تلاعب الحكومة بالدعم المالي الخاص بالنادي منذ نشأته، ووقفه في عهد المستشار عبد العزيز، كما حذف الزند تاريخ النادي منذ عام 1963م، والذي احتوى على مواجهات النادي مع الحكومة سنوات 1963، 1968، 1986، 1990، 2006م.


وحذف أيضًا من الموقع الجديد أخبار النادي خلال فترة المستشار زكريا عبد العزيز رئيس النادي السابق ومنشئ الموقع، وتقرير لجنة تقصي الحقائق حول أزمة التفتيش القضائي مع القضاة المحالين إلى الصلاحية.


وانفرد (إخوان أون لاين) بنشر نص الفقرتين المحذوفتين من الموقع الجديد، والتي وصفها مراقبون بأنها تكشف موقف قائمة المستشار الزند من استقلال القضاء وموالاتها للحكومة.

No comments: