فرحتي

اصنع بطاقتك مع شبكة أفراح

Friday, September 3, 2010

رسالة الي صديقي جورج



جورج أحد اصدقائي المفضلين ، انقطعت بنا الايام بسبب ظروف العمل ، ولكن لم تنقطع عنا الاتصالات والذكريات الجميلة في نقاش الوضع المصري الراهن خاصة فيما يخص العلاقة بين ابناء الوطن من مسلمين ومسحيين.

وكلما وقعت حادثة هنا أو هناك اتذكره واتذكر خطابه المتزن وعاطفته النبيلة تجاه الوطن التي يحاول المتطرفين من الطرفين اشعالها بين الحين والآخر واحداث شروخ في الجدار الوطني في وقت نحن في أمس الحاجة لجهود الجميع لانقاذ الوطن من استبداد الحزب الوطني وفساده وسياسيات اشعال الحرائق والأزمات .

اكتب اليه اليوم بعد ان ضقت ذرعا بتصرفات بعض اشقائنا من المسحيين وبعض لافتاتهم الساخنة التي ترسخ لمفردات الدولة داخل الدولة وبعض هتافاتهم الغاضبة المليئة بأفكار لم اسمعها منه اطلاقا وبعض قراراتهم التي لا تضع القانون في موضعه .

أريد يا جورج انا استرجع معك غضبنا من النظام الضعيف ، الذي يحمل اجندة خاصة بعيدة كل البعد عن الحفاظ علي الدولة والوطن ، ويسعي الي اثارة حرب الطوائف كل حين وآخر ، ويفرح لتأجيجها .

ألا تذكر يا جورج اتفاقنا علي ان مصر لا تحتاج مزيد من الكنائس والمساجد بل تحتاج الي اعمارالساجد ومرتدي الكنائس ، بدعم المحتاجين وتوفير فرص العمل للشباب وتيسير الزواج والمساعدة في بدء نهضة علمية ، واتفاقنا كذلك علي رفض الغلاة الذين يرون في بناء كنسية في منطقة لا تحتاج اليها انتصار عظيم وفي بناء مسجد في مكان عامر بالمساجد نصر مبين .

ياجورج ، فساد الاوضاع افسد علي معظم المصريين كل شيء .. ماضيهم وحاضرهم ، افكارهم واخلاقهم ، حتي صار الحال كالنار تأكل بعضها بعض ، في غابة لا يعيش فيها الا القوي المقرب من جوقة المسئولين.

ياجورج ، مصر في حاجة الي وقف كل هذا العبث علي الفور ، وحث كل المصريين مسيحيهم ومسلميهم علي مواجهة غول الفساد والاستبداد ومنع التزوير والغش والتدليس ، ومناصرة القوي الاصلاحية لننقذ مصر وطننا جميعا الذي يعيش فينا قبل ان نعيش فيه.

ياجورج، مصر في حاجة ملحة لدعم سيادة القانون ، لا العدوان عليه ، ودعم استقلال القضاء لا الانقضاض عليه ، ومساندة الحريات لا سلبها ، وكل ذلك سيتحقق بوحدة صف في مواجهة فوضي النظام الضعيف .

ياجورج ..أتمني ان اجد من امثالك الالاف في وطن يحتاج الي تضافر كل العقول المخلصة والقلوب النقية والسواعد الفتية لاحداث اصلاح شامل ليس ببعيد طالما حرسه الشرفاء المخلصون .

لك مني تحية بل ألف تحية ....

No comments: